الأحد 28 يوليو 2024 | 03:57 م

وزير التعليم يناقش تحديات الكثافة الطلابية ونقص المعلمين في البحيرة

شارك الان

عقد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، اجتماعاً موسعاً مع مديري ووكلاء الإدارات التعليمية ومديري المدارس بالمحافظة، وذلك في المدرسة المصرية اليابانية بإدارة حوش عيسى التعليمية، تمحور الاجتماع حول مناقشة آليات مواجهة تحديات الكثافة الطلابية ونقص المعلمين في المحافظة.

حضر الاجتماع عدد من قيادات الوزارة ويوسف الديب، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة. في مستهل اللقاء، أكد وزير التربية والتعليم أن الاجتماع يهدف إلى مشاركة كافة القيادات التعليمية لوضع حلول للمشكلات التي تعوق تحسين جودة التعليم المقدمة للطلاب.

أكد محمد عبد اللطيف على كفاءة المعلم المصري، مشيراً إلى أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بتوفير جميع سبل الدعم والظروف الملائمة للمعلمين ليؤدوا رسالتهم التعليمية على أكمل وجه،كما أوضح أن التفاعل المباشر مع قيادات التعليم في مختلف المحافظات أبرز الحاجة إلى تنوع آليات مواجهة تحديات الكثافة الطلابية ونقص المعلمين، وفقاً لطبيعة وظروف كل إدارة تعليمية.

وأشار الوزير إلى أهمية المدارس الثانوية المجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية في تقديم قيمة تعليمية مميزة، مشدداً على ضرورة تحقيق الاستفادة القصوى للطلاب من هذه الوسائل بالتوازي مع تحقيق الانضباط في الحضور، بما يتناسب مع طبيعة كل إدارة تعليمية.